رفيق السفر  RafekSafer

أفضل المطاعم في اسطنبول

تتميز مدينة إسطنبول بالتنوع الثقافي الهائل بين ارجائها ، بحيث يمكن للسائح من أي جنسية في العالم ، العثور على مطاعم وحانات بنكهة بلاده الاصلية.في إسطنبول تنتشر المطاعم بكثرة، منها ما هو راقي ومميز ومنها وسط وأخرى بسيطة، ومن أجمل وأكثر المطاعم تميزًا:

1- مطعم “kıtchenette” إسطنبول:

مطعم “كتجنيت” هو أحد المطاعم التركية المنتشرة بكثرة في إسطنبول، وله بعض الأفرع خارج إسطنبول وفي مطار أتاتورك، والكثير من الأفرع منتشرة في أرجاء إسطنبول مثل مناطق “أورتاكوي” و”كانيون مول” و”بيبيك”، ويقدم أشهى المأكولات التركية.

2- مطعم الملك “has kral”:

يقدم مطعم الملك المأكولات التركية بنكهة الثقافة التقليدية الموجودة في أي بيت تركي، ليستقدم زوار إسطنبول القادمين من خارج حدود تركيا وداخلها حتى يستمتعوا بتذوق الكباب التركي على أصوله.ويهدف المطعم إلى توفير مجموعة شاملة من المعايير والخصائص التي تناسب جميع الأذواق مع مزيج من الديناميكية والإثارة وقمة في الترحيب، هذه السياسات التي نهجها المطعم منذ اليوم الأول من افتتاحه حتى اليوم. ومن أجل توفير أشهى أنواع الأطباق وأرقى مستويات الخدمة وظّف المطعم أفضل الطهاة المحليين إلى جانب عدد كبير من الموظفين الناطقين أيضا باللغة العربية. وتندرج فيه قائمة مأكولات الأصناف التالية: المقليات، والكباب، والمعجنات، والوجبات الخفيفة والحلويات.

أما الطبق الأشهر في المطعم فهيوجبة الدجاج بالملح التي يجب طلبها قبل ساعتين من موعد الحجز. في الواقع إن سبب شهرة هذا الطبق هو طريقة تقديمه فهي عبارة عن عرض “ملكي” ملفت للأنظار حيث يجر الطبق وعليه الطلب مشتعلًا على عربة حتى الوصول إلى مائدة الحجز وكل هذا ترافقه آلات التصوير وومضاتها وسط نظرات إعجاب كل رواد المطعم!

3- مطعم “ميموليت”:

وهو من أكثر مطاعم إسطنبول شهرة و صيت، يظهر من الخارج كمكان بسيط وعفوي ولكن ما إن يدخله الزائر حتى يكتشف أنه موقع ملكي فخم ذو تصميم عصري أنيق و أجواء ممتعة مشبعة بالدلال والموسيقى الهادئة.يقدم المطعم وجبات متنوعة من عدة مطابخ عالمية، منها مطابخ جنوب آسيا وجنوب إيطاليا حيث تمتزج روائح الطّعام مع سحر المكان وتصميمه المتناغم ما بين أصالة المكان والحداثة، مما يخلق جوا مميزا متعدد النكهات. تتجدد قائمة الطعام في “ميموليت” مرة كل ستة أسابيع، بهدف إضافة أصناف جديدة أو تطوير أصناف سابقة.

4-مطعم “saray muhallebicisi”:

عمره 80 عام تقريبا ، ورغم انه يقدم اطباق المشويات واللحوم الشهية ، الا انه يشتهر أكثر بالحلوى التركية وخاصة البقلاوة الشهيرة بقطع المكسراتعديدة يمتاز هذا المطعم بنوعية وجودة الحليب المستخدمة في صناعة بعض الاطباق وهناك حلويات الحلويات رائعة بدون حليب وأطباق والدجاج لذيذة مع الأرز والدجاج ويتمي المطع بكريم العسل لذيذ ه يقدمون الشاي و وإفطارا لذيذ ولديهم بعض المعجنات الذيذه يتميزون بإعداد السلطة الصحية.

5.مطعم “hatay sofrası “:

يقدم وجبات المشويات للحوم والفراخ على الفحم بطريقة رائعة وشهية والمقبلات المتنوعة …الساخنة والباردة، كما يقدم وجبات للافطار في الصباح الباكر ، ويعمل منذ عام 1985 ….يهتم هذا المطبخ بالمعايير الصحية كثيراً.أجواؤه جميلة ومميزة حيث يعكس العادات والتقاليد الخاصة بمنطقة هاتاي المتعددة الثقافات والديانات.

 6.مطعم “hanedan”:
وهو من مطاعم اسطنبول التي تعد بمثابة الجاليات العربية، ويقع هذا المطعم بميناء بيشكتاش، ومطلاً على البرسفور أيضا، يهتم بتقديم وجبات اللحوم وأطباق الأسماك الطازجة.
7.مطعم “suda kebap”:

مطعم سودا كباب من أفضل مطاعم أسطنبول يشتهر بأطباقه المحلية المتنوعة التي تضم تشكيلة واسعة من المأكولات التركية وخاصة مأكولات المطبخ العنتابي الشهيرة بالإضافة إلى أطباق التحلية وغيرها.يوفر المطعم أجواء لطيفة وراقية فهو موجود على منصة ثابتة في البحر حيث يحيط به البحر من كل جانب بالإضافة إلى تصميمه الداخلي حيث يستقبل زبائنه بموائده الكبيرة وأرضيته الخشبية وإضاءته الهادئة علاوة على إطلالته الجميلة على مضيق البوسفور من خلال شرفة المطعم الكبيرة.

اتبعنا الآن

اتبعنا الآن على مواقعنا للتواصل الادتماعي التحصل على كل جديد