رفيق السفر  RafekSafer

أماكن يجب ان تزورها عندَ زيارتك لبورصة

1- المسجد الأخضر :

تركزت المنطقة على تاريخ المسجد الأخضر (يسيل كامي) ويشمل المسجد نفسه قبر الإمبراطوري (يسيل) الموجود بجواره، ومتحف الفنون التركية والإسلامية في المدرسه التاريخيه (كلية لاهوتية)، وهناك في الشرق مجمع يسيل، ومسجد الأمير سلطان.

3- مسجد مرادي :

عشر دقائق سيرا على الأقدام غرب شاقة من اولو كامي وتعتبر قلعة بورصة السابقة هي الجزء القديم من المدينة مع وجود بعض المنازل القديمة ومقابر عثمان وأورهان وهم مؤسسو من السلالة العثمانية، وإطلالة بانورامية جميله على الوادي,حي هادئ موجود في مركز مجمع مسجد مرادية وقبور السلاطين والمتحاف العثمانيه القديمه والبيوت التاريخيه.

4- الينابيع الساخنة:

يشتهر المكان بالمياه المعدنية والساخنة ووجود الكثير من الفنادق التي بنيت لإيواء أولئك الذين يأتون ليستحم في هذه المياه الساخنه ، كما يضم المسجد القديم الذي يجذب الانظار هناك وكذلك هناك قبر مؤسسها … اذا كنت تنوي زياره المساجد العثمانيه والتمتع بمشاهده العماره الجميله في المساجد او الذهاب الي الحمامات الساخنه هناك عليك استأجار سياره خاصه لكي تسهل عليك الرحلة.

5- أولوداغ :

جبل اولوداغ ينتمي الي المحافظه البيثينيه القديمه ويرتفع حوالي 2543 متر ما يعادل 8343 قدم وقد نسب اسمه الي اولوداغ المدينه التي بني الجبل علي منحدراتها,وهناك حافلات وسيارات تنطلق من وسط المدينه علي بعد 23 كيلو متريمكنك استخدامها لتصل لهناك بسهوله وتتمتع بالهواء البارد في القمه او التزحلق علي الجليد في الشتاء.,حافلات صغيرة تنطلق من وسط المدينة وبالسيارة كيلومترا الى القمة 23 للمشي في الصيف، والتزحلق على الجليد في فصل الشتاء.

6- الاماكن الترفيهية :

كذلك يمكنك التمتع بالاماكن الترفيهيه في مدينة بورصة مثلا يمكن زياره كولتور بارك وهي اكبر وجهه ترفيهيه في مدينة بورصة وقد تم انشاؤها عام 1955 وهناك سوف تجد متعتة في تنوع النشاطات التي يمكن القيام بها لجميع افراد الاسره فهناك تجد بحيره صناعيه وسط المساحات الواسعه من النباتات والاشجار التي يمكنك التقاط صور لها وكذلك تجد ممرات للمشي ونوافير مياه تعطي مناظر خلابه في المكانك يمكنك التقاط صور شخصيه تذكاريه في المكان … وتجد ايضا هناك ملعب للاطفال يمكنهم قضاء وقت ممتع فيه وتوجد هناك ملاهي صغيره تسمي لونا بارك تضم بعض العاب الاطفال التقليديه. وتعتبر كولتور بارك منطقة جذب السياحة في بورصة التركية وخاصة للاطفال.

7.الشجرة التاريخية:

عزيزي المسافر، لا تنسى عند وضع مخطط زيارتك لمدينة بورصة في تركية، أن تضع زيارة الشجرة التاريخية في بورصة (بالتركية: İnkaya Çınarı) في بداية مخططك حيث تعد شجرة الصنوبر هذه التي تقع في قرية inkaya من أكبر الأشجار المعمرة في تركيا، كما أنها من أهم المعالم السياحية في مدينة بورصة,حيث يصل طول قطر جذعها إلى 18.5 متر، كما ترتفع 35 متر ويصل عمرها إلى ما يقارب الـ 600 عام، ويقال أن تاريخ زراعتها يعود إلى بداية الدولة العثمانية.

8.القرية العثمانية:

لقرية العثمانية في بورصة “جومالي كيزيك” (بالتركية: Cumalıkızık) هي قرية تقع في منطقة يلديريم  Yıldırım  في مدينة بورصة, تقع على بعد 10 كم شرقاً من قلب مدينة بورصة. يعود تاريخيها إلى فترة تأسيس الإمبراطورية العثمانية,لا يزال النسيج التاريخي لهذه القرية محمياً بشكل جيد كما أن الأبنية المعمارية الريفية التي تعود للعهد العثماني المبكر لاتزال سليمة, لذلك تعد هذه القرية من المناطق السياحية الهامة والغيرة ملوثة. يعرض متحف القرية الوصفي The Cumalıkızık ethnography museum في ساحة القرية أشياء تاريخية من القرية. ويقام مهرجان التوت سنوياً في شهر يونيو في القرية,بنيت بيوت القرية العثمانية في بورصة من الخشب والحجارة، حيث يتكون معظمها من ثلاثة طوابق. كما رصفت أزقتها الضيقة عديمة الأرصفة بالحجارة الكبيرة,تضم القرية العثمانية 270 منزلا تاريخياً، يخضع بعضها للإصلاح والترميم، بينما 180 منها لايزال يستخدم كمساكن.

اتبعنا الآن

اتبعنا الآن على مواقعنا للتواصل الادتماعي التحصل على كل جديد