رفيق السفر  RafekSafer

الجميع ينتظر فصل الشتاء إليك مدن اكثر من رائعة لزيارتها

تركيا بلد تعج بالسياح في فصل الصيف ولكن ماذا عن فصل الشتاء؟ قد يظن الكثيرون أن السياحة في تركيا تقتصر على فصل الصيف وقد لايعرف الكثير عن الأماكن التي يمكن لطالب الجمال والراحة أن يرتادها في فصل الشتاء أيضا. ومن بين هذه الأماكن ما هو قريب على إسطنبول ويستطيع السائح الوصول إليها متى أحب:

ماهي افضل اماكن السياحة الشتوية في تركيا ؟

السياحة في تركيا في الشتاء تمتاز بالتنوع فهي تلبي مختلف الاذواق فإن كنت ممن يحبون رياضة التزلج على الجليد ويعشقون المناظر الطبيعية التي تكتسي بالثوب الابيض الناصع فإنك ستجد مبتغاك هنا، وإن كنت من الباحثين عن الدفء والاستجمام وحتى العلاج فعليك بزيارة احد الحمامات الساخنة ذات المياه الكبريتية.

منتجعات المياه الساخنة في “يلوا”:

طبيعية من الدرجة الأولى ذات أهمية تاريخية وأثرية. تستقطب الزوار من أنحاء العالم ومن تركيا على حد سواء. فيها مجمع كبير يضم الحمامات والفنادق ومتحف. وهي أفضل مكان لقضاء شتاء صحي، تلقّت فيها والدة السلطان عبد المجيد علاجا للروماتيزم الذي كانت تعاني منه، وبعدها اكتسبت الينابيع الأهمية التي كانت قد فقدتها في الفترة السابقة. في المدينة توجد سبع فنادق فخمة والكثير من النُّزُل. كما تشتهر المدينة بمناحل العسل.

“أولو داغ”في بورصة:

أفضل مكان للرياضة الشتوية. يأتي في طليعة أماكن السياحة الشتوية في تركيا ويتيح إمكانية التزلج على مدى أربع شهور في السنة يقع على بعد 32 كم جنوب بورصة. فيه 11 ساحة تزلج تتسع لـ 10 آلاف متزلج. يمكن القيام بالـsnowboard أو التمتع بمشاهدة ممارسي هذه الرياضة أو التجول بعربة الجليد واستنشاق هوائها النظيف المفعم بالأوكسجين. 

“شيلة”في اسطنبول:

بلدة ساحلية صغيرة تقع على شواطئ البحر الأسود هادئة وجميلة لم تعبث بها يد إنسان. تقع شمال شرق منطقة مرمرة تشكل الغابات 79% من مساحتها البالغة 755 كم مربع و10% منها مناطق زراعية. يمتد شاطؤها على طول 60 كم. توجد فيها هضبة كوم بابا التي تعد منطقة للعلاج الطبيعي وهي إحدى أهم وجهات قاصدي المنطقة. وقد استعملت رمالها في معالجة الكثير من الأمراض.كما توجد فيها الصخور الباكية وهي عبارة عن نبع ماء طبيعي يشبه في جريانه دموع الإنسان الباكي.

البنابيع الساخنة في “بولو”:

تقع ينابيع المياه المعدنية على بعد 7 كم من مركز مدينة بولو وقد اشتهرت هذه الينابيع بسبب قربها من بحيرة ابانت الشهيرة والطريق الرئيسي الذي يصل بين انقرة واسطنبول لذا فقد شكلت مقصداً هاماً للسياح القادمين الى بولو تركيا في الشتاءتتميز الينابيع المعدنية الساخنة في بولو عن غيرها بسبب احتوائها على مادة الفلور فيها التي تستخدم لمعالجة أمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض.

“كارتال”في بولو:

كارتال كايا من اهم اماكن بولو تركيا في الشتاء واحد اشهر مراكز التزلج في تركيا تبعد عن وسط مدينة بولو مسافة 40 كم، في حين يبعد عن مطار العاصمة انقرة 170 كم، يمكنكم الذهاب الى كارتال كايا مع العائلة والاصدقاء والاستمتاع بالتزلج طيلة النهار.

“آغفا”في اسطنبول:

وتعني القرية المحاطة بنهرين، وهي من أجمل الأماكن القريبة من إسطنبول وتقع شمالها. فهي قرية ساحلية تقع بين نهري “غوك سو” و”يشيل تشاي” اللذان يصبّان في البحر الأسود، ويمكن عمل جولة فيها في القوارب الصغيرة أو دراجات الماء. وتشتهر بالشلالات، وأرضها المنبسطة مكان جميل للتنزه والمشي. وهي ذات طبيعة خلابة وفيها العديد من الفنادق الجميلة. وبجانب النهر يمكن قضاء أجمل الأوقات بعيدا عن الضجة وزحمة العمران. ومن الممكن البقاء في فنادقها دون حجز مسبق.

“بولونيز كوي”في اسطنبول:

هي أفضل مكان للاستمتاع بلحظات هادئة في مكان ناءٍ بعيداً عن الضجة والازدحام. وتوجد في منطقة بيكوز في إسطنبول، وتبعد 20 كم عن ساحل البحر الأسود وتبعد 15 كم عن شاطئ البوسفور في إسطنبول. وكانت في الماضي قرية للزراعة وتحولت إلى قرية  للعطل بفضل الفنادق والمقاهي والحدائق المخصصة لشرب الشاي التي افتتحها الشبان الذين عادوا من خارج تركيا في الثمانينات. وتتميز بجمالها الخاص في فصل الشتاء.

اتبعنا الآن

اتبعنا الآن على مواقعنا للتواصل الادتماعي التحصل على كل جديد